U3F1ZWV6ZTM0MDY3NDI0NDgyMzA0X0ZyZWUyMTQ5MjY3NzIwMjk0Ng==

تخفيف الوزن بسرعة مع أهم القواعد

 

 تخفيف الوزن بسرعة  ، كيفية إنقاص الوزن بسرعة ، طرق انقاص الوزن بسرعة ، انقاص الوزن بسرعة ، خسارة الوزن بسرعة ، طرق انقاص الوزن بسرعة وفاعلية .


 تخفيف الوزن بسرعة مع أهم القواعد


طرق تخفيف الوزن بدون رجيم

  - يعد امر تخفيف الوزن بسرعة شيء مهم لدى المرأة البدينة التي تبحث عن جسم جميل و جذاب ، و انقاص الوزن بسرعة ليس شيء يمكن أن يتم في يومٍ وليلةً حقيقة ، فكل شيء يتطلب بعض الوقت حتى عندما تأكل تأخذ وقتً في ذلك و عندما تشرب شيء تأخذ وقت في ذلك ، وكذلك لانقاص الوزن يجب أن يأخذ بعض الأيام حتى تحصل على ما تريده ، و سنقدم لكم في هذا المقال أفضل طرق تساعد في انقاص الوزن بسرعة و ينصح في القراءة الى النهاية بكل تركيز للتخلص من الوزن الزائد وخسارة السموم .


- هناك العديد من النساء و الرجال من الذين يسعى للبحث عن طرق إنقاص الوزن بسرعة للجسم و غيرها ، و دائماً ما يقومون بالطرق و الأشياء الخاطئة لانقاص الوزن ، و تأخذ منهم هذه وقتاً طويلة حتى تصبح الطرق فعالة ، مما يشكل عليهم مللً و خيبة أمل في نجاح طريقهم لـ تخفيف الوزن بسرعة ، و يرجع هذا السبب الى عدم الأخذ طرق انقاص الوزن بسرعة الصحيحة و القواعد الأساسية لتخفيف الوزن أيضًا بسرعة ، مثل الابتعاد عن تناول الأطعمة ذات السكريات المكثفة كاحلويات والغذائيات التي تمتلئ بنسبة دسم عالية و غيرها من القواعد و نصائح رئيسية التي يجب الأخذ بها قبل اتباع طريقة الوصفات الفرعية في تخفيف الوزن ، و هنا في عالم التجميل و الرشاقة سوف نذكر لكم افضل النصائح و نظام غذائي صحية يمكنك من التخلص بسرعة و فقدان الكثير من السعيرات الحرارية و الوزن بسرعة وعلى الأقل كيلو في كل أسبوع و اتباعها بـ وصفات لتخفيف وزن الجسم وبالتالي الحصول على جسم نحيف و أنيق و جميل بسرعة فائقة  .

نصائح لتخفيف الوزن بسرعة

  1. يعتبر الوزن لـ السيدات من أهم الاشياء والتخلص منه بسرعة مشكلة صعبة بالنسبة لهن، و لتخفيف الوزن هي أن تستبدلي الملح بثمرة الليمون ، أي عندما تحب اكثر ضع القليل من الليمون بقدر كمية الملح التي كنت في السابق تضعها على الطعام أي ( تجنب الملح مع الوجبة قدر المستطاع و استبداله بالليمون ) .
  2.  تجنب الحلويات و السكر بشكل عام قدر المستطاع و استبدالها بـ التمر ، حيث أن الحلويات تعتبر المصدر الرئيسي للسكريات التي تلعب دوراً كبيراً في اكثار الوزن و ذلك بسبب ما تمنحه للجسم من سعرات حرارية كثيرة .
  3. وجبة العشاء فعليك بإلغائها  من ازالتها القائمة ، و إن لم تستطع قم بتناول آخر وجبة في يومك قبل الساعة السابعة مساءً ، حيث أن وجبة العشاء تعتبر هي الوجبة الأكبر التي تساهم في زيادة الوزن ، وذلك لأن بعد العشاء بوقت قصير يخلد الجسد الى النوم مما ينتج عنه ذلك .
  4. تجنب اللجوء الى تجوع النفس لأن ذلك لن يفيد في إنقاص الوزن ، بل إنما تعتبر هذه الطريقة شيء خطير و مضر بالصحة .
  5. تحديد هدفك و الوزن الذي تريد أن تصل إليه دائماً و تذكير النفس به لإنشاء دافع قوي الى التقدم و المداومة على الوصفات لتخفيف الوزن بسرعة كبيرة .
  6. تجنب استخدام الميزان يومياً لمشاهدة وزنك حتى لا يأثر على نفسك و تتراجع عن التدريبات و الوصفات و ينتج عندك خيبة أمل ، وينصح باستخدام الميزان كل أسبوع حتى يكون هناك نتائج فعلية .
  7. تجنب اللحوم صاحبة الدسم المكثف و البروتين قدر المستطاع و استبدالها بـ ( لحمة مشوية – سمك مشوي – تونة مصفاة من الزيت – دجاج مشوي بغير جلد ) وغيرها وذلك للمساعدة في خسارة الوزن بسرعة .
  8. كوب ماء بشكل دائم قبل كل وجبة و إجبار النفس على ذلك لمليء بعض الفراغات في المعدة حتى ينتج عنها شبع سريع .

طرق تخفيف الوزن بسرعة

- يمكن تخفيف بسرعة الوزن الزائد بطرق بسيطة بدون رجيم ، ولكن نلفت انتباهكم الى أنه هذا ربما يحتاج حقاً الى مداومة  ، و طبعاً في الأخير سوف تكون النتيجة مرضية إذا تمت المداومة عليها ، و إليك أفضل طرق تخفيف الوزن بسرعة :

  • إضافة ملعقة صغيرة من ألياف بذور الكتان مع بعض المياه و تناوله صباحاً على الريق ، حيث تساعد ألياف الكتان على سرعة الهضم و الامتصاص و رفع مستوى الدم و الجلوكوز مما يقلل  تراكم الدهون في الجسم ويزيد إنقاص الوزن ، و كذلك تساعد على الشعور بعدم الشهية مما يتيح لك تناول كميات طعام أقل مساعدة في التخسيس الوزن .
  • إضافة ملعقة صغيرة أيضاً من ألياف الكتان مع ملعقة صغيرة من القرفة و بعض عصارة الليمون وتناولها مساءً قبل النوم مع تكرار العملية على مدار يومي لمدة أسبوع.
  • إذابة ملعقة صغيرة من خل التفاح نصف كأس من المويه وشربها بعد الغذاء الذي تحتوي على نسبة دهون ، وذلك لإذابة الدهون المسببة للوزن و التي كانت في الطعام .
  • الاهتمام بشرب ماء صحي وحمله معك أينما ذهبت و الحرص على أخذ رشفة منه حتى ولو كنت غير عطش فهو يساعد في تعزيز إنقاص الوزن .
  • إنقاص و التقليل من المشروبات الغازية و العصائر حيث أنها تشمل على نسبة سعرات حرارية كثيرة و كميات سكر كثيرة مما يصعب على الجسم التعامل معها فيقوم بتحويلها الى  شحوم تساوي الوزن .
  • تجنب أطعمة الوجبات السريعة التي تمتلاً بالدهون الغير مشبعة و التي تزيد من وزنك بشكل غير عادي و في وقت سريع فهي لا تساعد على إنقاص الوزن .
  • محاولة ممارسة بعض الرياضة و التمرينات الخفيفة و مزامنتها مع نظامك الغذائي مثل تمارين ( المشي – الجري – الهرولة - الركض ) و بعض تمارين الرجيم المنزلية الخاصة بالجسم والتي ستساعدك لإنقاص الوزن بسرعه سواء للرجال او حتى للنساء كـ( قفز الحبل – صعود الدرج عدة مرات ...الخ ) .
  • الحرص على تناول الأغذية ببطء و إعطاء نفسك 20 دقيقة فترة راحة حتى تشعر بالشبع ، حيث أن المعدة تحتاج الى فترة كي تشعر بالملئ وهذا بالتأكيد يعمل لفقدان السمنة و إنقاص الدهون وإنقاص الوزن بسرعة.
  • إنقاص الدقيق والنشويات قدر المستطاع ، و الصيام يومين في اسبوع مرة فقط و الالتزام به لمدة شهر او اكثر و محاولة الإفطار على شيء بسيط لمقاومة الجوع فهذا يساعدك في إنقاص الوزن لدى جسمك .
  • استبدال الغذاء بالفاكهة و الخضار الصحي و عصير الفاكهة أيضا مثل ( الطماطم – الخيار – بقدونس – جرجير – خس – سبانخ ...إلخ ) .
  • تجنب الجلوس أمام التلفاز والبدأ في التناول أي ( تناول البسطة و مشاهدة التلفاز ) ، لأنه طريقة خاطئة و ينتج عن ذلك نسيان و زيادة في الاكل بصورة غير مشعور بها ، و تجنب النوم بعمق .
  • الشاي الأخضر أو قهوة خضراء بعد الأكل للمساعد في حرق الدهون من الجسم .
  • المداومة على شرب الزنجبيل مع القرفة و الليمون في الشاي الأخضر و جعلها كمشروب أساسي بدلاً من الشاي وحده للمساعدة في إذابة الدهون المتراكمة في الجسم و التي تمنع خسارة الوزن و تخفيفه .

أشياء أخرى ربما تساعدك على تخفيف الوزن بسرعة

  • أخذ صورة قبل البدأ في عملية تخفيف الوزن و وضعها في مكان يمكن مشاهدتها يومياً بشكل مصادف أو على باب الثلاجة حتى عندما تغلبك نفسك و تجبرك على اكل شيء خارج الوصفة او يساعد على الوزن ، تشاهدين الصورة فتتذكرين نفسك و أنت بدينة و تحتقرينها مما تنجبرين تلقائياً للرجوع الى الوراء و العودة الى التمارين و الوصفات .
  • البحث عن أصدقاء بودهم أن يبدأوا بسرعة في تخفيف الوزن ، و البدأ معاً لتشجيع البعض .
  • محاولة استخدام بعض الشوفان وجنين القمح في الغذاء مما ينتج عن الابتعاد عن الأغذية الضارة عملية الوزن بسرعة و بصورة تلقائية .
  • بعد ملاحظة الفرق على الجسم في تخفيف الوزن ، حاول ان تتكلم مع أصدقائك و إخبارهم عن طرق إنقاص الوزن و التخلص من السعرات الحرارية  بما بدأت عليه حتى يقومون بتشجيعك و إعطائك نقاط إجابة أكثر لكي لا تتوقف عن التمارين و الوصفات التي تساعد على تخفيف الوزن و خسارة الوزن الجسم .


- ختاماً نتمنى أن نكون قد أفدانكم بهذه المعلومات و طرق الوصفات لتخفيف الوزن بسرعة ونتمنى أن يكون مفيد لكم ، و احراصوا دائما على الابتعاد عن تناول الكثير لـ خسارة الوزن و إنقاصه ونتمنى منكم كثيراً مشاركة المنشور لأكبر عدد من أصدقاؤكم لإفادتهم بهذه المعلومات فلربما يبحثون أيضاً عن كيفية انقاص و خسارة الوزن و شكراً لكم .


يقرأ الزوار أيضاً : 

فوائد الماء و تأثيره على فيروس كورونا

علاج تساقط الشعر و معلومات قيمة عنه

علاج فقر الدم و نقص الحديد بالغذاء لا بالدواء

طرق تنظيف البشرة و العناية بها و أنواعها بسهولة تامة

 تخفيف الوزن بسرعة مع أهم القواعد

 

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

شاركنا برأيك من خلال كتابة تعليق لنا .

الاسمبريد إلكترونيرسالة