U3F1ZWV6ZTM0MDY3NDI0NDgyMzA0X0ZyZWUyMTQ5MjY3NzIwMjk0Ng==

اهم المعلومات لعلاج الانفلونزا في المنزل والتصدي لوباء كورونا

اهم المعلومات لعلاج الانفلونزا في المنزل والتصدي لوباء كورونا

 

How to deal with the Corona epidemic

- مرحباً بكم في عالم التجميل و الرشاقة ، سوف نقدم لكم اليوم اهم المعلومات لتقوية المناعة و علاج الانفلونزا في المنزل والتصدي لوباء كورونا الذي غزى العالم أجمع و ذلك من خلال العلاج باستخدام المواد الطبيعية دون اللجوء الى العقاقير و الأدوية الطبية ، و نصائح وخطوات مهمة للوقاية من وباء كورونا وتقوية جهاز المناعة مع طرق علاجية بسيطة ، فننصحك بأن تقرأ للنهاية للحصول على أحدث المعلومات الطبية والطبيعية وأهم ما توصل له العلماء بشكل مفصل لعلاج هذا الوباء الخبيث.

 

- يعيش العالم هذه الايام موجة من الخوف والهلع ، حيث تواصل وسائل الاعلام في بث اخبار تبعث على القلق بشان انتشار مرض " كورونا" في الصين ، حيث قامت الصين في اجراء غير مسبوق بعزل مدينة ووهان تماما بسكانها البالغ 35 مليون نسمه ، لا طائرات و لا قطارات لا حتى طرق تربطها مع عموم البلاد في اكبر عملية حجر صحي في العالم ، هذا المرض فيروسي وفيروس كورونا هو أحد الفيروسات الخطيرة التي تهاجم الجهازَ التنفسي، وتم اكتشافُها في ستينيّات القرن الماضي، وسُمّي بهذا الاسمِ لأنّ شكلَه يشبه التاج، وينتمي إلى مجموعةِ الفيروسات التاجيّة (الإكليلية) التي تعتبر غيرَ خطيرة، وتسبّبُ بالعادة أعراضَ الرشح البسيطة، ومع ذلك بعض أنواعها خطيرة الى حد الموت ، فقد قتلت أكثر من 475 شخصاً من الشرق الأوسط بمتلازمة الالتهاب الرئويّ للشرق الأوسط MERS التي ظهرتْ للمرة الأولى في عام 2012 في  السعوديّة، ثمّ في بلدان أخرى في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا و أوروبا، وقبل ذلك عام 2003 انتشر نوعٌ آخر من هذه العائلة، وقضى على عددٍ من المرضى، وسمي في ذلك الوقت بـ المتلازمة التنفسية الحادّة الوخيمة والذي يعرف بالإنجليزية بـ السّارس ( SARS  ) ،  واليوم هذه الفيروسات قتلت آلاف الأشخاص في الصين حدها وأصابة مئات الآلاف من الناس في بلدان شتى .

 

- و تعتبر هذه الأمراض الفيروسية الأكثر انتشاراً وخاصةً في فصل الخريف والشتاء ذو البرد القارص، وهى من الأمراض التي لا يوجد لها علاجات ولكن بشكلٍ أساسي يركز على علاج أعراض المرض وليس علاج المرض نفسه ، وكذلك تجنب الإصابة به لذلك فإنّ الأدوية المضادّة للفيروسات مثل الريبافارين وغيرها ليست فعاله أما المضادات الحيوية فلا يصلح استخدامها لأنّ الالتهاب فيروسي وليس بكتيري ، و تتوفر في الطبيعة كثير من العلاجات الفعالة التي يمكن ان نتجنب بها الاصابة اصلا بالزكام والرشح وضعف المناعة حتى لا نصاب بأي من هذه الفيروسات الخطيرة لأن انتشارها اساسا يكون عن طريق الهواء وانتشار الفيروس لدى ضعيفي المناعة الذين لا تستطيع اجسامهم مقاومة الفيروسات.

 

طرق العلاج الطبيعية للزكام والرشح والانفلونزا

طرق العلاج الطبيعية للزكام والرشح والانفلونزا


1- العلاج بالفجل :

- يزيل الفجل الحار الاحتقان والانسداد في المجاري الأنفية ، حيث يتمّ تناوله مبشوراً مع عصير الليمون أو مخلوطاً مع ملعقة صغيرة من العسل 3 مرّات يوميّاً في المنزل.

 

2- علاج الزكام بالثوم :

- يحتوي الثّوم على مادّة الألسين المضادّة للفيروسات والميكروبات المسبّبة للرّشح، يتمّ تناول فصّين يوميّاً من المنزل مع إضافته إلى الطّعام والسوائل لعلاج الفيروسات المسببة للزكام.

 

3- العلاج الزكام بالزنجبيل :

- يحتوي الزنجبيل على موادٍ تخلّص الجسم من المواد المخاطيّة و يساعد على إعطاء بعض الراحة الجسدية المهدئة للجسم ، إذ يؤخذ منه قطع صغيرة مبشورة مع ماءٍ مغلي وعصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل و يتم تناوله بشكل منتظم.

 

4- العلاج بالبصل :

- يساعد تناول نصف بصلة نيّة يوميّاً من التسرّع من الشفاء و مقاومة نزلات البرد .

 

5- العلاج  بالفلفل :

- استخدام مسحوق الفلفل للقضاء على الميكروبات وتنشيط التنفس ولكن يجب الأخذ منه بكميات قليلة .

 

6- العلاج بالحمضيات :

- حيث تعتبر الحوامض غنيّة بفيتامين ج المفيد جدّاً في مكافحة الفيروسات وتقوية الجسم ومناعته ، لذا ينصح بالإكثار منها لعلاج و مقاومة الانفلونزا .

 

7- علاج الإنفلونزا  بالسوائل :

- تناول السوائل الساخنة ، لأنّ الجسم أثناء الزكام يفقد الكثير من السوائل .

 

8- علاج كورونا بالماء :

- تنظيف الأنف بالماء استنشاقا لإزالة المخاط وإزالة الشّعور بالعطاس ، وكما أن الاكثار من الماء يساعد على الكثير من الأشياء ويمكن التعرف على فوائد الماء في علاج و التصدي لفيروس كورنا راجع الموضوع التالي فوائد الماء و تأثيره على فيروس كورونا .

 

9- علاج الإنفلونزا بالحبة السوداء :

- تفيد الحبّة السوداء في علاج الزّكام والانفلونزا ، إذ نقوم بغليها بالزّيت ومن ثمّ نتركها حتّى تبرد، ونستخدمها كقطرة للأنف أو المداومة على شربها يوميّاً.

 

10- علاج الأمراض بالرمّان :

- نستخدم مطحون بذر الرمان ، إذ نقوم بخلطه مع العسل ونقوم بتقطير الأنف به ، إذ إنّ مفعوله قويٌّ في علاج الزّكام ومقاومة الكثير من الأمراض الأخرى .

 

11- التعالج بالكرفس:

- إنّ شرب عصير نبتة الكرفس يفيد جدّاً في علاج الزّكام ،إذ يشرب كميّة مقدارها كوبين يومياً، أو يتم تناوله كما هو .

 

12- التداوي بالزعتر:

- إنّ تناول الزّعتر مغليّاً أو عاديّاً يعمل على تقوية جهاز المناعة ويعالج الزكام.

 

13- علاج فيروس كورونا بالليمون :

- ينصح بتناول عصير الليمون مضافاً إليه النّعناع والزنجبيل 3 مرّاتٍ يوميّاً وينصح بغلي أنصاف حبيبات الليمون بالماء وإضافة السكر والعسل وتناوله، ومحاولة استنشاق المزيج مع شربه، فهو قويٌّ في علاج الزكام و مقاومة فيروس كورنا و يجب تناول المشروبات الدّافئة والعصائر الحامضة الغنيّة بالفيتامينات، فهما يعالجان الزّكام بسرعة.

 

تقوية جهاز المناعة للتصدي من أعراض كورونا

تقوية جهاز المناعة


- يمثل الجهاز المناعي خط الدفاع في الجسم ضد الكائنات المعدية والجراثيم والكائنات الدقيقة الأخرى المسببة للأمراض من خلال سلسلة من الخطوات التي تسمى بالاستجابة المناعية، وبالتالي الحفاظ على الصحة العامة في الجسم ومنع العدوى ، ويتكون الجهاز المناعي من شبكة من الخلايا الخاصة مثل :

  •  كريات الدم البيضاء .
  • الغدة الزعترية .
  • الطحال .
  • الغدد الليمفاوية .
  • الخلايا الجذعية .
  • الأجسام المضادة .

بالإضافة إلى مجموعة من الأنسجة والأعضاء التي تعمل معاً لتحقيق الحماية اللازمة من جميع الأمراض بما في ذلك أمراض الانفلونزا و كورونا .

 

أنواع المناعة في جسم الإنسان

- هناك ثلاثة أنواع من المناعة في جسم الإنسان وهي :

1- المناعة الفطرية :

- يطلق عليها اسم المناعة الطبيعية وهي موجودة في جسم الإنسان منذ ولادته وتقدم حماية عامة للجسم من الأمراض كما وتمتد حمايته للأجزاء الخارجية مثل الجلد والأغشية المخاطية.

2- المناعة المكتسبة :

- تسمى بالمناعة التكيفية التي يكتسبها الجسم عند تعرضه للمرض وتتطور باستمرار ويمكن تحصينها من خلال التطعيم . 

3- المناعة السلبية :

- وهي المناعة المستعارة من مصدر آخر وتستمر لفترات قصيرة من الزمن حيث تعطي الأجسام المضادة الموجودة في حليب الأم مناعة مؤقتة ضد الأمراض التي تعرضت لها الأم.


وظائف جهاز المناعة

- هناك العديد من الوظائف التي يؤديها جهاز المناعة في الجسم ومنها ما يأتي :

يخلص الجسم من مسببات الأمراض مثل :

البكتيريا .

الفيروسات .

الطفيليات .

الفطريات حيث يعمل على إزالتها  .

 

يكشف المواد الضارة ويعمل على تحييدها .

يحارب ضد خلايا الجسم غير الطبيعية مثل :

الخلايا السرطانية .

 

التمييز بين الخلايا السليمة والخلايا غير السليمة في الجسم .

 

⚠️ ملحوظة : 

يعمل جهاز المناعة كنظام دفاع طبيعي للجسم ويعمل على مكافحة العدوى وعندما يهاجم جهاز المناعة خلايا الجسم الخاصة عن طريق الخطأ يطلق على هذه الحالة استجابة المناعة الذاتية التي يمكن أن تسبب الكثير من المشكلات الصحية مثل الصدفية.

 

أهم النصائح لتقوية جهاز المناعة

  • غسل اليدين باستمرار .
  • تناول الطعام الصحي .
  • تقليل مستويات التوتر .
  • ممارسة التمارين الرياضية .
  • النوم لوقت كافٍ والابتعاد عن القلق والتوتر .
  • الإقلاع عن التدخين .
  • التعرض لأشعة الشمس .

 

أغذية لتنشيط جهاز المناعة

1 - الأطعمة الغنية بفيتامين ج :

- يعد فيتامين ج  مضاد أكسدة مرتفع التأثير ويدخل في العديد من العمليّات الحيوية في الجسم والتي يمكن أن تساعد على تحسين تأثير جهاز المناعة و مقاومة الأمراض .

 

2 - الثـــوم :

- يحتوي الثوم على مركب الأليسين ( Allicin  ) وهو مضاد حيوي قوي يفرز عند مضغ أو طحن حبة الثوم ، وقد شاع استخدام الثوم كمضاد للبكتيريا وعامل مضاد للفطريات ومعقم بالإضافة إلى أنه قد يساهم في تنشيط جهاز المناعة لمساعدته على مقاومة بعض الفيروسات و الزكام .

 

2- الزنجبيل :

- يساهم في تحسين نسبة كبيرة من الحالات الصحية المرضية نظراً لخصائصه المناعية والمضادة للالتهابات وبالتالي فإنه قد يخفف آلام العضلات بعد ممارسة الرياضية الشديدة و يساعد على استرخاء الجسم و إعطائه الراحة والدفء في البرد .

 

3 - الكركم :

- يعد الكركومين (Curcumin)المادة الفعالة في الكركم حيث إنه يرتبط بالمعادن الثقيلة كالكادميوم و الرصاص للتخفيف من سميّتها مما يساهم في المحافظة على صحة الدماغ و إبقائه في وضع صحي سليم .


4- العسل والحبة السوداء :

- العديد من الفوائد الصحية و المقاومة لجميع الأمراض الّتي يحملها العسل تعود لمحتواه من مضادات الأكسدة مثل المواد النباتية الثانوية والفلافونويد وحمض الأسكوربيك والتي تتوفر جميعها في العسل الطبيعي .

 

5 - اللوز :

- من المكسرات الغنية بالفيتامينات والدهون الصحية  ويحتوي نصف كوب منه أي ما يقارب 46 حبة كاملة دون قشرها على 100% من النسبة اليومية الموصى بها من فيتامين هـ  الذي يحافظ على صحة الجهاز المناعي و يقاوم الفيروسات و الأمراض الخطيرة مثل فيروس كورونا.


6 - البطاطا الحلوة :

- تحتوي على نسبة عالية من البيتا كاروتين المضاد للأكسدة وتعزز صحة الجهاز المناعي حيث تعد البطاطا الحلوة غنية ببعض الفيتامينات مثل فيتامين ب1 وفيتامين ج  والبروفيتامين أ .

 

- ختاماً لقد قمنا بالعمل على جميع المستويات للحصول على اهم المعلومات التي تفيدكم بخصوص اغلب الأمراض التي أهمها وباء كورونا و الإنفلونزا والتي ينصح بها كبار الأطباء و العلماء ، فنتمنى منكم مشاركة هذه المعلومات القيمة لأكبر عدد ممكن من الاصدقاء لتعم الفائدة للجميع و سنقوم بتزويدكم اولً بأول بأهم المعلومات الطبية والطبيعية التي تحافظ على صحتكم من ناحية البشرة والشعر والجسم وجميع المشاكل و ندعوكم للإنضمام الى قناتنا على تطبيق تيليجرام للتوصل بكل جديد عبر الضغط هنا و دمتم بخير🌹🌹🌹.

 

يقرأ الزوار أيضاً : 

اهم المعلومات لعلاج الانفلونزا في المنزل والتصدي لوباء كورونا

علاج تساقط الشعر و معلومات قيمة عنه

علاج فقر الدم و نقص الحديد بالغذاء لا بالدواء

طرق تنظيف البشرة و العناية بها و أنواعها بسهولة تامة

القواعد الأساسية لتخفيف الوزن

 

 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

شاركنا برأيك من خلال كتابة تعليق لنا .

الاسمبريد إلكترونيرسالة