U3F1ZWV6ZTM0MDY3NDI0NDgyMzA0X0ZyZWUyMTQ5MjY3NzIwMjk0Ng==

علاج الشيخوخة والتجاعيد بالتفصيل

علاج الشيخوخة والتجاعيد بالتفصيل

علاج الشيخوخة والتجاعيد بالتفصيل

- نقوم اليوم بتقديم حل لمشكلة تعاني منها 80٪من النساء وخاصة اللواتي يتراوح أعمارهم بين سن الثلاثين عاماً و أعلى ، و هي مشكلة الشيخوخة والتجاعيد التي أصبحت حديثة لدى اغلب النساء في عصرنا الحالي و سوف نزودكم أيضاً بطرق علاج تجاعيد الوجه نهائيا و طرق كيف احارب الشيخوخة و أفكار جديدة ونصائح بسيطة مع عمل ماسكات طبيعية للبشرة ورياضة خفيفة للتخلص نهائيا من مشكلة التجاعيد والخطوط الرفيعة في البشرة والشيخوخة المبكرة ، لذلك ننصحك بقراءة الموضوع الى النهاية للحصول على نتائج رائعة ومعلومات قيمة لشد البشرة وتعزيز الكولاجين و علاج تجاعيد الوجه نهائيا . 

ماهو علاج التجاعيد في الوجه

- علاج التجاعيد في الوجه لها عدة حلول مثل العمليات الجراحية التجميلية و الكريمات المرطبة و غيرها ،  و من بين أفضل هذه الطرق و الحلول هو استخدام بعض الأدوية المساعدة على إزالة هذه التجاعيد بشكل نهائي ، و هنا إليكم بعض أهم المكونات الشائعة الكريمات المضادة للتجاعيد و التي تساعد في علاج تجاعيد الوجه بشكل نهائيا :

الرتينويدات الموضعية

- هي الأدوية الموصوفة التي تحتوي على الريتينويد ، المشتقة من فيتامين أ ، والتي تساعد على تقلل التجاعيد الدقيقة والبقع والخشونة عند وضعها على الجلد، و لكن قد تحتاج إلى استخدام المنتج لبضعة أسابيع أو أشهر قبل أن تلاحظ تحسنًا ، وتشمل المنتجات تريتينوين (رينوفا ، ريتين أ) وتازاروتين (أفاج ، تازوراك) ، والنسخة الاصطناعية التي تسمى أدابالين هي أيضًا خيار جيد ، ولكن قد تسبب الرتينويدات حكة مؤقتة أو احمرارًا أو حرقًا أو جفافًا ، و نظرًا لأن الرتينويدات يمكن أن تجعل بشرتك تحترق بسهولة ، فستحتاج إلى استخدام واقي من الشمس واسع الطيف يوميًا مع عامل حماية من الشمس(SPF) لا يقل عن 30 وارتداء ملابس واقية.

 

كريمات التجاعيد المتاحة بدون وصفة طبية

- تعتمد فعالية الكريمات المضادة للتجاعيد جزئيًا على المكونات النشطة ، و قد يؤدي الريتينول ومضادات الأكسدة وبعض الببتيدات إلى تحسن طفيف إلى متواضع في التجاعيد ، و مع كريمات التجاعيد التي تُصرف بدون وصفة طبية  تكون النتائج إن وجدت محدودة  ، وعادة ما تكون قصيرة الأجل لأن هذه الكريمات تحتوي على مكونات نشطة أقل من الكريمات الموصوفة.

فيتامين سي C (حمض الاسكوربيك)

- فيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة القوية ، مما يعني أنه يحمي البشرة من الجذور الحرة - جزيئات الأكسجين غير المستقرة التي تكسر خلايا الجلد وتسبب التجاعيد ،و قد يساعد فيتامين سي في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس وتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد ،قبل وبعد الاستخدام ، و يجب تخزين كريمات التجاعيد التي تحتوي على فيتامين سي بطريقة تحميها من الهواء وأشعة الشمس.

أحماض الهيدروكسي

- تشمل أحماض ألفا هيدروكسي (AHAs) حمض الجليكوليك والستريك واللاكتيك ، التي يتم استخدامها لإزالة خلايا الجلد الميتة (تقشير) ، و إن استخدام أحد منتجات AHA يهيئ بشرتك بانتظام لامتصاص المنتجات الأخرى بشكل أفضل ويحفز نمو بشرة جديدة ناعمة ومتساوية.

أنزيمQ10

- قد يساعد هذا المكون في تقليل التجاعيد الدقيقة حول العينين وحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس و يتوفر على شكل مرطبات و كبسولات .

الببتيدات

- تحدث هذه الجزيئات بشكل طبيعي في الكائنات الحية و بعض الببتيدات قادرة على تحفيز إنتاج الكولاجين ، وقد ثبت أنها تحسن نسيج الجلد والتجاعيد و يتوفر منها على شكل كريم مرطب للبشرة .

مستخلصات الشاي

- يحتوي الشاي الأخضر والأسود وشاي أولونغ على مركبات ذات خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات و غالبًا ما تستخدم كريمات التجاعيد مستخلصات الشاي الأخضر.

مستخلص بذور العنب

- بالإضافة إلى خصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، فإن مستخلص بذور العنب يعزز إنتاج الكولاجين والذي يساعد بدوره على علاج التجاعيد و الشيخوخة بشكل كبير.

النياسيناميد

- تعتبر هذه المادة من مضادات الأكسدة القوية ، وهي مرتبطة بفيتامين ب 3 (النياسين) وتساعد في تقليل فقدان الماء في الجلد وقد يحسن مرونة الجلد و الذي ينتج عنه مكافحة التجاعيد .

 

كيف احارب الشيخوخة

- قد يقلل الكريم المضاد للتجاعيد من ظهور التجاعيد ، اعتمادًا على عدد مرات استخدامه ونوع ومقدار المكون النشط في كريم التجاعيد ونوع التجاعيد التي تريد علاجها.

 

ولكن إذا كنت ترغب في التخلص من التخمين في نظام العناية بالبشرة ، فجرّب هذه الطرق الأكثر موثوقية لتحسين مظهر بشرتك والحفاظ عليه من التجاعيد و الشيخوخة و الخيوط الدقيقة التي تظهر في الوجه :

  • احمي بشرتك من أشعة الشمس ، حيث يؤدي التعرض للأشعة فوق البنفسجية إلى تسريع عملية الشيخوخة الطبيعية لبشرتك ، مما يتسبب في ظهور التجاعيد والبقع الخشنة ، و في الواقع التعرض لأشعة الشمس هو السبب الأول لعلامات الشيخوخة في الجلد ، بما في ذلك تصبغ الجلد غير المتكافئ ، فينصح بأن احمِ بشرتك - وامنع ظهور التجاعيد في المستقبل - عن طريق الحد من الوقت الذي تقضيه في الشمس وارتداء الملابس الواقية وقبعة دائمًا ، و أيضًا استخدم واقٍ من الشمس على الجلد المكشوف طوال العام عندما تكون في الهواء الطلق.
  • اختر المنتجات ذات الواقي الشمسي المدمج ، عند اختيار منتجات العناية بالبشرة ، اختر تلك التي تحتوي على عامل حماية من الشمس لا يقل عن 15، و توصي الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية بعامل حماية 30 أو أعلى ، و أيضا استخدام المنتجات التي هي واسعة، وهذا يعني أنهم منع كل من UVA و UVB الأشعة، ومقاومة للماء و ضع الكريم الواقي من الشمس بكمية كبيرة ، وأعد وضعه كل ساعتين - أو أكثر إذا كنت تسبح أو تتعرق.
  • استخدم المرطبات ، لا تستطيع المرطبات منع التجاعيد ، لكنها تحبس الماء في الجلد ، وتخفي بشكل مؤقت الخطوط الدقيقة والتجاعيد .
  • لا تدخن ، يتسبب التدخين في تضييق الأوعية الدموية و الخلايا في الطبقات الخارجية من جلدك ، و كما أنه يضر بالكولاجين والإيلاستين وهي الألياف التي تمنح بشرتك قوتها ومرونتها ، و نتيجة لذلك ، يبدأ الجلد في الترهل والتجاعيد قبل الأوان و قبل التقدم حتى في العمر للشيخوخة ، و حتى إذا كنت تدخن لسنوات أو تدخن بكثرة ، فلا يزال بإمكانك تحسين لون بشرتك وملمسها ومنع التجاعيد المستقبلية عن طريق الإقلاع عن التدخين فهو.

 

نصائح كيفية شد الوجه طبيعياً

مع التقدم في العمر ، يتغير مظهر وشكل وجهك بسبب التغيرات الطبيعية المرتبطة بالعمر ، و تصبح بشرتك أقل مرونة وأكثر مرونة ، وتنخفض رواسب الدهون في بعض مناطق وجهك وتزداد في مناطق أخرى ، و تتضمن التغييرات المرتبطة بالعمر في وجهك والتي يمكن تقليلها من خلال شد الوجه باستخدام الفيتامينات المتواجدة داخل الأطعمة و المشروبات الصحية وبالطرق التالية :

  • شرب كميات مناسبة من السوائل الطبيعية كالماء والعصائر الطبيعية ، حيث أنا السوائل تمنع جفاف البشرة الذي يعد السبب الرئيسي في ظهور التجاعيد .
  • تناول غذاء صحي متوازن ، يحوي كمية وفيرة من المعادن والفيتامينات ، التي لها تأثير محفز على شباب البشرة ومنع ترهلها .
  • أخذ قسط كافٍ من النوم ، لمدة لا تقل عن 7 ساعات متواصلة لأن النوم الكافي يساعد في تعزيز الكولاجين في البشرة وتعيد رونقها .
  • تجنب إرهاقات العمل والسهر على الشاشات كالتلفاز والكمبيوتر لفترات طويلة و لا تستخدم جهد كبير أكثر من اللازم لأنه يؤثر سلباً على صحة بشرتك .
  • استخدام الماسكات ” الخلطات ” الطبيعية التي تساهم في تعويض البشرة عن الزيوت والفيتامينات اللازمة لها .

 

استخدام الماسكات الطبيعية لشد البشرة

تعتبر الماسكات الطبيعية مفيدة جداً لشد البشرة منع ظهور التجاعيد و الخطوط الدقيقة في الوجه ، و هنا اليكم بعض الماسكات الطبيعية التي تساعد على شد البشرة وتعزيز الكولاجين وإعادة النضارة والرونق لبشرتك :

  1. خليط بياض البيض والسكر من اكثر الوصفات المنزلية التي تحقق نتائج سريعة في شد البشرة حيث يمزج 2 بياض بيضة مع ملعقة صغيرة من السكر، ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة 25 دقيقة. ثم يغسل الوجه جيدا بالماء الدافئ .
  2. ماسك الأرز يساعد أيضاً بشكل كبير على إزالة التجاعيد من الوجه ، انقعي قليل من الارز وضعي الارز المنقوع مع ملعقة من النشاء واضربيها في الخلاط وملعقة من ماء الورد حتى يصبح القوام كريمي ثم ضعي الخليط في عبوة واستخدمه يوميا لمدة 15دقيقة .
  3. لبان الذكر وماء الورد ، ضعي كوب ماء ورد دافئ ضيفي مقدار ربع الكوب من لبان الذكر انقعي لبان الذكر بماء الورد لمدة24ساعة اخلطيه جيدا ثم قومي باستخدام الماء الممزوج بلبان الذكر بشكل يومي ليلا للحصول على نتيجة ممتازة .

 

تمارين شد الوجه لإزالة التجاعيد

- تمارين شد الوجه هي عبارة عن مجموعة من الحركات البسيطة التي لا تستغرق سوي دقائق وربما ثوان معدودة، لكن بالمداومة على ممارستها يمكن أن تحدث فارقاً كبيراً في شد البشرة وتنشيط الدورة الدموية وإعادة النضارة والحيوية للبشرة و إليكم بعض التمارين المساعدة على شد الوجه و علاج التجاعيد :

  1. افتحي فمك إلي أقصي مدي وفي الوقت نفسه افتحي عينيك لأقصي حد مع رفع الحاجبين الى الأعلى وكأن شيء ما قد أفزعك ،احتفظي بهذا الوضع لمدة 20 ثانية ويكرر التمرين لمدة دقيقتين يومياً .
  2. ضمي شفتيك ومطيها الى الأمام وكأنك تحاولين أن تلمسي شيء أمامك بشفتيك ، اثبتي علي هذا الوضع لمدة 20 ثانية أيضاً .
  3. أغلقي فمك وقومي بالجذ على أسنانك ونزلي أركان فمك للأسفل تجاه الذقن بحيث تكون عضلات الرقبة مشدودة ، قومي بتكرار التمرين 4 مرات بشكل بطئ و 8 مرات بشكل سريع حيث أنها تساعد جداً على علاج شيخوخة البشرة و شد الوجه .

 

- كانت هذه اهم المعلومات التي تحافظ على بشرتك وتمنع الشيخوخة وتعزز الكولاجين في البشرة اتمنى متابعة الخطوات بدقة وعمل الماسكات يوميا للحصول على نتائج ممتازة لشد البشرة وإعادة حيويتها ورونقها ، و للحصول على جديد الطرق حول علاج الشيخوخة والتجاعيد يمكنكم الانضمام إلينا في قناة التيليجرام أو تحميل تطبيقنا على هواتف أندرويد و الى اللقاء .


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

شاركنا برأيك من خلال كتابة تعليق لنا .

الاسمبريد إلكترونيرسالة